الاستثمار في الإمارات Archives - الاستثمار فى دبى

أكتوبر 9, 2019

 

 

وفي هذه المقال سوف نستعرض لكم شروط المستثمر الجيد وايضا خطوات انشاء شركة فى دبى وسنعرض لكم تكلفة تأسيس شركة فى دبى وايضا شروط انشاء شركة في دبي.

شروط المستثمر الجيد:

لكي تكن مستثمر جيد عليك التحلي ببعض الصفات التي تميزك عن باقي المستثمرين وايضا تقوم ببعض الخطوات التي تؤهلك لكي تحقق شروط المستثمر الجيد اللازمة لتحقيق النجاح:

  •  حدد هدفك: يجب عليك التركيز نحو الهدف الذي اختارته للاستثمار الناجح وأيضا السعي لإنجاح المشروع على المدى الطويل وعدم الاستعجال على الأرباح الكبيرة والسريعة.
  •  خطط جيدا: يجب ان تقوم بوضع خطة جيدة وعمل دراسة جدوى قوية للمشروع ودراسة جميع الاحتمالات المتوقعة وايضا عليك دراسة تكاليف الاستثمار في الإمارات بشكل جيد ومدى توقعات نجاح الفكرة التي تم اختيارها ايضا وضع احتمالية الفشل.
  •  اختر المجال المناسب: عند اختيارك مجال مختلف أي مجال لا يتجه إليه الكثير من الناس يجب أن تتوخى الحذر وتقوم بعمل دراسة جيدة ودقيقة للسوق
  •  كن مثابر وصبور: يجب عليك التحلي بالصبر فان الصبر معروف انه مفتاح النجاح الأول وتحقيق جميع أهداف الحياة.
  •  استغل الفرص: أن بعض الشركات الحديثة تعمل على استغلال أزمات الشركات الأكبر منه حيث تقوم الشركة الحديثة بالهيمنة على المجال بمجرد حدوث أي أزمة مالية كبيرة أو فقاعة اقتصادية حيث تعمل هيئة الاستثمار الإماراتي على توفير كل المعطيات لكي تحقق النجاح في استثمارك.
  •  ادارة رأس المال: يجب عليك معرفة الطرق الجيدة في إدارة رأس المال وكيفية توزيعها بشكل مناسب وان لا تضع جميع رأس المال في مشروع واحد والتعامل مع هيئة الاستثمار المناسبة التي تدعم مشروعك بشكل قوي  ويفضل توزيع رأس المال على الكثير من وذلك لكي تحمي شركتك من الأزمات المفاجئة التي قد تصيبها أن كانت تعتمد على مجال فيجب أن يكون هناك البدائل وايضا يجب لكل مستثمر أن تكون له محفظة مالية متنوعة..
  •         كن حريصا: ان كانت الأموال المستخدمة في الاستثمار هي أموال مأخوذة من قروض بنكية فيجب عليك الحرص الشديد وعدم المجازفة بها.
  •         استشير المستثمرين: يجب الرجوع الى استشاريين اقتصاد لهم الكثير من الخبرات في مختلف مجالات الاستثمار وتحديدا المجال الذي استقر اختيارك عليه.

شروط انشاء شركة في المنطقة الحرة

لكي تقوم بعملية الاستثمار في دبي عليك إتباع بعض شروط انشاء شركة في المنطقة الحرة

  •         اختيار النشاط: وهي الخطوة الاولى لتأسيس شركة في المنطقة الحرة يجب أن تبدأ بتحديد ما هو النشاط المناسب وهذا سيحدده المكان الذي ستقوم فيه بأنشاء القاعدة العريضة التي ستختار من جميع المجالات الاقتصادية مهنية تجارية صناعية المجال المناسب لك.
  •         التسجيل التجاري: وهي الخطوة الثانية وهو مرتبط بالمرحلة الاولى والاسم التجاري في تأسيس الشركات هو ما يميزها تجاريا عن الشركات الاخرى من نفس مجالك وهناك بعض الشروط لكي تحصل على موافقة دائرة التنمية الاقتصادية على التسجيل التجاري وهي:
  1.     يخالف الاسم التجاري الذي اخترته الذوق العام ويجب ان لا يحتوى على عبارات غير لائقة أو ألفاظ.
  2.     يجب أن يكون الشكل القانوني للشركة مرتبط بالاسم التجاري.
  3.     يجب أن لا يكون اسم الشركة مسجلا من قبل شركة أخرى.
  4.     ايضا يجب ان يعكس الاسم التجاري للمنتج أو النشاط الذي يقدمه.
  5.     أن يكون الاسم التجاري خالي من لفظ الجلالة “الله أو “الرب” او من اي اسم .من اسماء الله الحسنى.
  6.     أن لا يتضمن الاسم التجاري الاسم لمؤسسات حكومية أو شعارات خارجية او. حزبية..
  •         يجب الحصول على الموافقة المبدئية: وهي الخطوة الثالثة في إنشاء شركة في دبي بعد تحديد النشاط والتسجيل التجاري واختيار اسم النشاط وقبل الموافقة المبدئية لتأسيس شركة في المنطقة الحرة يجب أن تحصل على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
  •         اختيار مقر الشركة: يجب على جميع الشركات الموجودة في دولة الامارات ان يكن لها عنوان ثابت في الإمارات سواء كان إنشاء شركة في المنطقة الحرة في دبي مثل إنشاء شركة في جبل علي أو في خارجها سيتطلب منك أن توفر عقد إيجار مصدق من هيئة التنظيم العقاري في دبي ويمكنك اضافة رخصة الى نشاطك الحالي ولكن بمراعاة الشروط الآتية:
  1.     أن يكون الشريك في الشركة الجديدة هو أحد المساهمين أو الملاك في الشركة القائمة بالفعل.
  2.     أن لا تزيد عدد الرخص المملوكة للطرف مواطن واحد عن 10 رخص لنفس الموقع.
  3.     أن لا تقل مساحة موقع كل رخصة عن 200 قدم مربع.
  •     الحصول على موافقات الجهات المعنية بالمنشأة: مثل الاستشارات القانونية وانشطة التأمين والنقل.

افضل مجال للاستثمار في الإمارات

لكي تعرف افضل مجال للاستثمار في الإمارات  علينا متابعة أهم المجالات التي يمكنك منها الاستثمار في دبي

نقل المنتجات: يعتبر من افضل المشروعات الاقتصادية في دبي حيث تقوم بعملية نقل المنتجات من مكان انتاجها أو تصنيعها الى المكان المخصص في تسويقها وان هذا المشروع أثبت نجاحه ليس فقط في دبي والإمارات بل في العالم أجمع ولكنه يحتاج الى مساحة انتشار واسعة وايضا كسب ثقة العملاء والتعامل مع هيئة الاستثمار المناسبة التي تحمل منتجات جيدة وايضا يجب ان يتم عمل الدعاية الكافية للمشروع.

الاستثمار في العقارات: أن هذا المجال المتميز يعتبر من أفضل مجالات الاستثمار في دبي ونظرا الى التطور الهائل في معدل إنشاء المباني الجديدة في الدولة وأيضا أن الإمارات حققت في الآونة الأخيرة طفرة كبيرة في هذا المجال وهناك الكثير من الأمثلة على هذا النجاح مثل واحة السيليكون دبي والتي كانت تعد من فترة صغيرة جدا مجرد صحراء قاحلة الى انها الان بفضل التوسع العمراني في دبي أصبحت مجمع سكني هائل ومزدهر ومليء بالبنايات الحديثة ورائعة التصميم ومن الذكاء الاستثمار في العقارات حيث أن إجمالي مبلغ الإيجار في الامارات كافي لكي يحصلوا على قطعة سكنية تمليك ويمكنك تأجيرها والاستفادة من ذلك في شراء قطعة جديدة أو تحويل الايجار الى دخل منتظم او عمل مشروع تجاري على القطعة.

ماهي تكلفة تأسيس شركة في دبي؟

ان تكلفة تأسيس شركة يتم حساباتها عن طريق عمل دراسة لأي مشروع محدد فعلى حسب النشاط أو المجال الذي اخترته يحدد قيمة تكاليف الاستثمار في دبي ووفقا ايضا الى مدى التوسع في المجال حيث ان التكاليف تختلف ما إن كانت مشاريع صغيرة للمحلات التجارية أو ما شابه وبين ان كانت فكرة الاستثمار اقامة مصنع أو شركة وايضا يمكنك بمبالغ بسيطة الاستثمار في دبي عن طريق المساهمة في الشركات المقامة بالفعل.

استثمر في دبي

تعتبر دبي امارة مميزة من حيث العديد من الأشياء التي تجعلها الاختيار الافضل للاستثمار من حيث الموقع وايضا استقطابها الى الكثير من السياح والمستثمرين الذين يرغبون بشكل كبير في انشاء شركة في المنطقة الحرة الموجودة بها وايضا هيئة الاستثمار الإماراتي تدعم الاستثمار في دبي بشكل خاص وانشاء شركة في جبل علي الموجود في دبي حيث تتميز ايضا بالبنية التحتية القوية التي تسمح لك بإنشاء شركة في دبي و بمعاونة هيئة الاستثمار في دبي تحصل على امتيازات مثل الإعفاء الضريبي.وليس هذا فقط ولكن يمكنك الاقامة الدائمة في وذلك من خلال انشاء شركة في دبي او انشاء شركة في جبل علي.


أكتوبر 9, 2019

 

 

اى ما كانت قدرتك المالية  فأنت تستطيع الآن أن تبدأ نشاط أو تجارة أحد  أنواع النشاطات فى دبى وهذا بسبب اختلاف ظروف المعيشة هناك وتعدد متطلباتها ومصاريفها واختلاف انواع الاستثمار بين كل امارة واخرى وتعددها.

الاستثمار فى الإمارات

ومن الملاحظ أيضا  ارتفاع نسبة تزايد السكان بكثرة مما أدى إلى احتياجهم الى الكثير من الخدمات المتنوعة اللازمة للحياة فهذا ادى الى تعدد الاستثمارات فى الإمارات سواء كانوا مستثمرين من البلد ولديهم رؤوس اموال او كانوا عمالة مهاجرة فهى تعتبر من افضل البلدان التي تستطيع بها بداية تجارة جديده او استثمار جديد اى ما كان نوعه.

الإقامة والاستثمار في الإمارات

ولابد من عن اجابة هذا السؤال باستفاضه لانه يشغل العديد من العمالة الماهرة المهاجرة الذى يمتلكون أفكار استثمارية ممتازة مع توافرها لخطة الاستثمار فيريدون عن الاقامه فى دبى وعلاقته بالاستثمار.

نقوم بالرد عليهم مشيرا الى علاقة تأثير الإقامة على الاستثمار كيفيه الإقامة هناك وشروط الإقامة في دبي وما هي الهيئة المختصة بالإقامة في دبي والهيئة المختصة بالاستثمار وعلاقتهما البعض وماهي افضل الاماكن التي يستثمرون بها وافضل المواقع وعلى الحكومة الاماراتية لها دور في الاستثمار وتنشيطه فى دبى كل هذه الاسئلة نقوم بالرد عليها فى هذا الموضوع.

أن الإقامة والاستثمار فى الإمارات لهما علاقه وثيقه مرتبطة ببعضها  وتعدد الأنشطة التجارية فى دبى وتنشيط حركة سوق التجارة والاستثمار جعلها من أولى البلدان التي يريدون الآخرون (العمالة الماهرة المهاجرة اصحاب رؤوس الاموال) ان ينشؤون بها شركات استثمار لكى يستثمرون بها أموالهم وهذا بجانب ما توفره الحكومه الاماراتيه من خدمات و سبل لتسهيل عملية الاستثمار فى دبى وتعمل على توفير الاحتياجات الخاصة بالمشروعات الجديدة بكافة الطرق وبأسرع وقت وتسهل وتوفر جميع المرافق والخدمات اللازمة لبدء هذا الاستثمار وتعمل ايضا على توفير السكن بها من تخفيض إيجارات العقارات وشرائها مما يجعل من شراء اى عقار فى دبى يجعل منك مستثمر حقيقى هناك ولك الحق فى تملكة والاستثمار به.

ونحن نخص بكلمة الإقامة والاستثمار فى دبى هى الإقامة العقارية التى تؤدى الى الاستثمار العقارى و الاستثمار العقارى فى دبى والامارات يكون بالعبارة عن شراء أي عمارة او اى منشاة سكنيه من امارتى الجنسبه الى شخص اجنبى غير امارتى الجنسيه ولكن بتوفر عدة شروط متاحة وغير مقيدة اطلاقا.

الإقامة فى دبى محكومة بتوافر عدة شروط يجب توافرها فى الاجنبى السماح له بالإقامة والاستثمار فى دبى وأصبحت تلك الشروط منصوص عليها صراحة فى القانون الذى تم اصداره في عام 2006 وهو قانون التملك الحر في الإمارات سواء كان التملك بهدف السكن او الاستثمار وهذه القواعد تختلف من دوله الى اخرى ولكن نقوم بذكرها على سبيل الاستيضاح:-

فقد يخضع الاستثمار العقاري في دبي للعديد من القواعد والشروط التي تحددها وتنظمه وهى كالاتى:

  •   أن لا تقل قيمة العقار المرغوب فى استثماره عن مليون درهم إماراتي.
  •   أن يكون العقار كاملاً بالكامل وتم انشائه.
  •   أن يتم  توفير دخل شهرى للمستثمر الذي يتملك العقار على أن لا يقل عن 10 آلاف درهم إماراتي.
  •   يكون التقدم للحصول على شراء العقار عن طريق تقديم  طلب الحصول على التأشيرة من الهيئة المختصة بعد أن يتم تسديد ثمن العقار بالكامل لصاحب العقار، وخاصة في حالة شراء العقار عن طريق قرض أو رهن عقاري.
  •   أن يتمتع المستثمر الجديد الذى يريد الاستثمار والاقامة في دبي بصحة جيدة، وغير مصاب بأي مرض من  من الأمراض الخطيرة أو المعدية للاشخاص الاخرين، وان يتم اجتيازه للفحص الطبي المخصص له للكشف عن ذلك، مع الأخذ فى الاعتبار أن الكشف الطبي سيتم تكراره مرة أخرى عند تجديد الإقامة مرة ثانية.
  •   يقوم الشخص الذى يريد الإقامة والاستثمار فى دبى التقديم بطلب إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مرفق معها صورة ونسخة من جواز السفر الخاص به، ويقوم بتقديم عقد ملكية العقار الخاص به ولكن  بشرط ان يكون باسم مقدم الطلب وحده فقط، ودفع رسوم التأشيرة، وبعد الموافقة على هذا الطلب سيتم منح المتقدم الإقامة فى دبى لمدة عامين قابلة للتجديد لو ارد او اذا لم يطرا اي مانع من موانع الإقامة والاستثمار فى دبى.

هيئة الاستثمار فى الإمارات

تعتبر هيئة الاستثمار فى دبى هي  الهيئة الوحيدة لصندوق الثروة السيادية للحكومة الاتحادية فى  الإمارات وقد تم تأسيسه في عام 2007 ، وقد عملت إدارة معلومات الطاقة  على توفير العديد من النشاطات مما ادى الى توفير العديد من فرص استثمارية فريدة محليًا وإقليميًا ودوليًا ، مع التركيز على الاستثمار في فئات الأصول التي تعتبر مساعدة في تعزيز وتنويع اقتصاد دولة الإمارات.

الاقامة الدائمة فى دبى

نحن تكلمنا مسبقا عن شروط الاقامة الغير دائمة والأزمة للاستثمار العقاري في دولة الإمارات وتوفر العديد من الشروط ولكن الآن نتحدث عن شروط الاقامة الدائمة فى دبى وهذا يرجع إلى توفر العديد من فرص الاستثمار فى هذه البلد وتوفر العديد من فرص العمل المختلفة هناك لجميع المواطنين الذين يرغبون فى السفر إلى الإمارات والإقامة بها.

تأشيرة العمل:-

تعتبر من أهم ما يجب الحصول عليه للإقامة الدائمة في دبي هو تأشيرة العمل لأن بحصول الفرد على هذه التأشيرة يضمن للفرد الحق في الحصول على كافة الشركات فى الاستثمار ويمكنك الحصول على هذه التأشيرة من خلال الشركات الخاصة بالقطاع الخاص عن طريق دفع الرسوم الخاصه بها والقيام ببعض الفحوصات الطبية اللازمة لذلك وكل هذا لا يستغرق سوى عشرة أيام فقط.

ملكية العقارات:-

وتعتبر مليكة اى شخص اجنبي عن الامارات لاى نوع من انواع العقارات المقامة فى دبى والامارات عموما من احدى الوسائل التى تساهم فى الحصول على الإقامة الدائمة في دبي وتكون عبارة عن رخصة تجارية مقابل الحصول على قليل من المال فهي تختلف تماما عن تأشيرة الزيارة أو تأشيرة العمل.

عمل الزوجة أو الزوج:-

ومن أهم الأمور أيضا التي تضمن للشخص الأجنبي الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دبى هو أن يكون الزوج أو الزوجة يعمل في نفس الدولة(دولة الامارات)، لانة فى هذه الحالة يكون الزوج  او الزوجه على حسب اى منهما يعمل فى دولة الامارات هو الكفيل، وهذا يؤدى بالطبع الى تكفل الشركة التى يعمل بها أحدهما بتأشيرة الطرف الثاني سواء كان الزوج او الزوجة وتحمل جميع المصروفات.

العمل الحر:-

يمكن أيضًا الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دبى من خلال أن يكون الشخص راغب في العمل الحر، بمعنى أن الشخص يعمل بشكل مستقل خاص به غير ان يعمل فى الحكومة الاماراتية ، ولكن هذا بشرط امتلاكه رخصة تجارية ويمكنه الحصول على هذه الرخصة مقابل مبلغ صغير من المال ولكن هذا المبلغ يختلف على حسب المنطقة الحرة الذى يريد العمل بها فهو يتراوح بين ألفين وخمسمائة درهم إماراتي إلى ستة عشر ألف درهم إماراتي.

رجال الأعمال:-

إن كنت من رجال الأعمال فإنه في تلك الحالة يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دبي وذلك من خلال (واحة دبي للسيليكون)، وهذه الواحة تقدم العديد من التراخيص تخص المشاريع المخصصة لرجال الأعمال ويمكنك الحصول على تلك التأشيرات من خلال مدينة دبى للانترنت باسعار مخفضه جدا.

إنشاء شركة:-

من ضمن الشروط  ايضا التي يمكن من خلالها الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دبى هو أن يقوم الشخص بتأسيس شركة في المنطقة الحرة فى دبى او فى اى منطقه عمل أخرى في الإمارات .


أكتوبر 9, 2019

 

سنتحدث في هذا المقال عن الاستثمار الأجنبي في الإمارات، حيث تعد الإمارات من أهم الدول التي يفضل المستثمر الاستثمار بها، و لمعرفة كيفية الاستثمار في دبي، يجب علينا معرفة خطوات تأسيس شركة في دبي للأجانب.

وتقدم الإمارات كافة التسهيلات لضمان نجاح الاستثمار الأجنبي في الإمارات، أيضا تحتوى الإمارات على الكثير من المناطق الحرة العالمية، والتي تجعلها مميزة عن اى دولة أخري يتم الاستثمار فيها.

ولذلك عند تأسيس شركة في دبي للأجانب، يجب على المستثمر أيضا معرفة شروط إنشاء شركة في المنطقة الحرة، مثل تأسيس شركة في الشارقة.

المناطق الحرة فى دبي هي الهدف الأهم للمستثمر، حيث تولي الحكومة الإماراتية اهتمام كبير بهذه المناطق، وجعلها أسواق عالمية من أجل الحصول على نسبة من الاقتصاد العالمي، وأيضا فتح مجالات أخرى غير النفط لاستمرار الاقتصاد الإماراتي.

ومن أهم المناطق الحرة في دبي، المنطقة الحرة في الشارقة، المنطقة الحرة في دبي الجنوب، المنطقة الحرة فى جبل علي.

خطوات إنشاء الشركات في الخليج:

قبل التحدث في شروط انشاء شركة في الخليج، معرفة أن دول الخليج في السنين الماضية بدأت فى مجال الاستثمار، وانشاء مشاريع كثيرة وضخمة، وذلك بهدف عدم اعتماد اقتصادها على مخزونها من النفط.

وتقوم دول الخليج بتبني خطط إستراتيجية  لتحقيق هذا الهدف من خلال إشراك الشركات غير النفطية في اقتصادها، مما يفتح مجالات كثيرة للاستثمار، وأيضا تحقيق الاقتصاد الدائم والمستمر لدول الخليج.

ومن ضمن شروط إنشاء شركة في الخليج الآتي:

  1. يجب على المستثمر حساب تكاليف إنشاء شركته فى الخليج، ويتميز الخليج فى تشجيعه على إقامة مستثمر ما سواء أجنبي او محلي  لشركته فيها بأنه يقدم تسهيلات على الضرائب خاصة للمستثمرين الجدد.
  2. يجب على المستثمر أيضا الحصول على ترخيص تجاري لمزاولة نشاط شركة فى الخليج، ودفع كافة الرسوم الخاصة بهذا الإجراء.
  3. اختبار اسم مناسب الشركة، ويوضح أيضا نوع نشاطها، ومعرفة أماكن تسويق هذا المنتج او النشاط فى الخليج، او بمعني اصح  معرفة كيفية تسويقه فى الخليج وهل مناسب للمنطقة ام لا.
  4. يجب تقديم كافة الأوراق والمستندات الخاصة بالشركة ونشاطها، ويجب التأكد من صحتها وأنها خالية من اى تلاعب او تزوير.

هذه أهم شروط إنشاء شركة في الخليج ومنها أيضا الامارات.

الاستثمار في دبي:

عند اقامة مستثمر استثماراته في الإمارات، يجب عليه معرفة كيفية الاستثمار في دبي، من خلال معرفة خطوات تأسيس شركته في دبي،

و سنتحدث بشكل من التفصيل عن هذا الخطوات في النقاط التالية:

  1. يجب عند اقامة مستثمر ما سواء أجنبي او محلي تحديد واختيار نوع النشاط المراد مزاولته، ويجب أن يتناسب مع المنطقة التي يتم استهداف الاستثمار فيها.
  2. اختبار مكان مناسب الشركة، سواء بشراءه او تأجيره، والحصول على عقد الملكية أو الايجار للمكان، لتقديمها من ضمن الأوراق والمستندات الخاصة بالشركة الحصول على الرخصة التجارية.
  3. اختبار اسم مناسب للشركة، ويتفق مع نوع نشاطها.
  4. تحديد نسبة الأرباح والخسائر بالنسبة الشركاء في شكل اتفاق قانوني موثق بالجهات المختصة.
  5. التقديم على الحصول على موافقة أولية الشركة، للسماح لها بممارسة أعمالها.
  6. تقديم كافة المستندات و الأوراق المطلوبة الحصول على الرخصة التجارية.
  7. استلام الرخصة التجارية.

هذه أهم الشروط  التي تساعد المستثمر في معرفة كيفية الاستثمار فى دبي.

الاستثمار السعودي في الإمارات:

وكما ذكرنا من قبل أن الاستثمار فى الامارات أسهل وأسرع من اى دولة خليجية أخرى، ولذلك تقوم بعض الشركات السعودية بفتح أسواق لها فى الإمارات، ولمعرفة كيفية تأسيس شركة في دبي للسعوديين يجب على المستثمر السعودى معرفة شروط الاستثمار في دبي.

في الفقرة السابقة تحدثنا عن شروط إنشاء شركة في الامارات بالنسبة 

لاى مستثمر سواء أجنبي او محلي، ويزيد عليها بعض الشروط الأخرى بالنسبة  لتأسيس شركة في دبي للسعوديين، وهي كالتالي: 

  1. تقديم كافة الأوراق المطلوبة فى الخطوات السابقة إلى الجهة المختصة في الإمارات وهي دائرة التنمية الاقتصادية والتي يوجد بها قسم مخصص لتأسيس شركة في دبي للسعوديين.
  2. يجب سداد رسوم الرخصة التجارية الشركة فى خلال ثلاثون يوم من طلب الرخصة واستخراج إذن الدفع، وإذا لم يتم السداد خلال ستة أشهر يعتبر طلب استخراج الرخصة لاعب.
  3. يجب التسجيل فى الغرفة التجارية، واستخراج عضوية بها.
  4. توضيح رأس مال الشركة بالكامل فى السجل التجاري الشركة.
  5. يتم إصدار إذن دفع واحد لكافة الإجراءات المعنية باستخراج الرخصة التجارية، وتبلغ قيمتها ثلاثة آلاف درهم.
  6. يجب الأخذ في الاعتبار أن بدأ تاريخ سريان الرخصة التجارية يبدأ من تاريخ إصدار إذن الدفع.
  7. استلام الرخصة التجارية، وفتح سجل تجاري الشركة فى دبي خاص السعوديين.

تأسيس شركة فى المناطق الحرة بدبي:

يسعى معظم المستثمرين في دبي إلى تأسيس شركة فى المناطق الحرة، وخاصة تأسيس شركة في الشارقة، وتأسيس شركة في دبي الجنوب، حيث يعدوا من أهم المناطق الحرة في دبي، ويجب على المستثمر معرفة شروط إنشاء شركة في المنطقة الحرة.

من أهم شروط إنشاء شركة في المنطقة الحرة، وعلى غرارها تأسيس شركة في الشارقة، الآتي:

  1. كما وضحنا سابقا فى خطوات تأسيس شركة في دبي يجب تحديد نوع نشاط الشركة واسمها، وتقديم كافة المستندات المطلوبة لاستخراج الرخصة التجارية، والحصول عليها.
  2. التقدم بطلب للجهات الخاصة بالمنطقة للحصول على تصريح بممارسة أعمال الشركة فيها.
  3. الحصول على التصريح الخاص بممارسة الأعمال.
  4. الحصول على مكان الشركة بالمنطقة الحرة، وعقد ايجار، واستلام مفاتيح المكان والمفاتيح الخاصة بالمخازن فى المنطقة.
  5. الحصول على بطاقة تعريف الشركة عند دخول المنطقة الحرة.

ويجب على المستثمر اتباع كافة شروط تأسيس شركة فى المنطقة الحرة للحصول على ترخيص بها والعمل بها، ولا سيما عند تأسيس شركة في الشارقة.

اما بالنسبة لتأسيس شركة في دبي الجنوب، فلها شروط أخرى تختلف عن الشروط السابقة، وهي كالآتي:

  1. تعبئة النموذج الخاص بممارسة الأعمال فى المنطقة، ويشمل على نوع نشاط الشركة واسمها.
  2. تقديم صورة من جواز السفر الخاص بكل العاملين في الشركة، بالإضافة لصورة جواز سفر السكرتير ومالك الشركة.
  3. تعبئة بيانات الشركة في نموذج يسمى نموذج التأسيس، من أجل تأسيس شركة في دبي الجنوب.
  4. تعبئة البيانات الخاصة بالشركة مثل العنوان البريدي للشركة، ورقم التليفون، والعنوان الخاص بالشركة.

شروط إنشاء شركات أجنبية في دبي:

بالنسبة لخطوات تأسيس شركة في دبي للأجانب فإنها تتشابه كثيرا مع الخطوات السابقة بالنسبة لإنشاء شركة في دبي، ولكن هناك شروط أخرى عند تأسيس شركة في دبي للأجانب.

هناك بعض الأنشطة التي تسمح بها الحكومة الإماراتية للمستثمر الأجنبي العمل بها، وأخري غير مسموح بها، وهذا وفقا للقانون الصادر بخصوص تأسيس شركة في دبي للأجانب.

ومن بعض هذه الأنشطة المسموح العمل بها بالنسبة للمستثمر الأجنبي، هي كالآتي:

  1. الاستثمار في الممتلكات مثل العقارات والأراضي.
  2. إمكانية الاستثمار فى الأسهم، وامتلاكها.
  3. العمل في الأنشطة الخاصة بادارة الأعمال.

و هذه بعض الأنشطة غير المسموح بالعمل بها فى دبي بالنسبة للأجانب:

  1. كافة الأعمال الخاصة بالبترول والنفط والتعدين.
  2. كافة الأعمال الخاصة بالإعلام.
  3. كافة الأعمال الخاصة بالطيران.


تاسيس الشركات في دبي

اتقان

شركة استشارات أعمال تركز على التواصل وتوفر حلول الأعمال الإبداعية لشركائنا. نحن المنشأة في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. سيعمل فريقنا من المستشارين والمشرفين ، وشركاء الأعمال معك على البحث عن نظرة ثاقبة لأعمالك وتطويع حلولنا لمتطلباتك. في ITQAN تمنحنا أخلاقيات العمل لدينا ميزة كوننا فطنين على أقدامنا. سيكون فريقنا قريبًا منك في جميع الأوقات لتوقع احتياجاتك ، وتقديم حلول لتوجيه وتعزيز رؤية أعمالك.


ارسل لنا استفسارك

اتصل بنا


المقر الرئيسى

مركز دبي التجاري العالمي – شارع الشيخ زايد – مبنى ون سنترال رقم 3 الدور الثالث


تليفون

97145264606+
97145264607+
97145264608+
97145264609+


الجوال

971507040355+



شاركنا برايك

تواصل معنا



رابط خريطة جوجل

الواتس اب

971562638470+


البريد الالكتروىى